17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
24.45°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة24.45°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

هذا ما كشفه جنرال عن جاسوس إيران داخل "الكابينيت" الإسرائيلي

F180618FF30-e1529332206173-640x400-1
F180618FF30-e1529332206173-640x400-1
ترجمة خاصة - فلسطين الآن

قال موقع "روتر" العبري، إنه ولأول مرة يتطرق مسئول عسكري إيراني لقضية الوزير الإسرائيلي "عونين سيغف" والذي اتهمته سلطات الاحتلال بالتجسس لصالح إيران.

ووفق الموقع العبري فإن الجنرال الإيراني علي سمحاني وصف  الوزير سيغف " بوزير الكابنيت الإسرائيلي الذي تحول إلى مصدر معلومات استخباراتية لصالح إيران".

زرغم تقليل وسائل إعلام إسرائيلية من وزن المعلومات التي سربها وزير الطاقة الأسبق غونين سيغيف لإيران، لا يستبعد خبراء أن يكون "الوزير الجاسوس" قد سلم طهران "كنز معلومات" مما دفع خبراء لعدم استبعاد الحكم بإعدامه.

وأعلن بيان مقتضب لجهاز الأمن الداخلي (شاباك) أن سيغيف اعتقل الشهر الماضي في غينيا الاستوائية، وأنه كان يقيم منذ عام 2007 في نيجيريا التي تمكنت المخابرات الإيرانية من تجنيده فيها عام 2012.

قصة سيغيف بدأت بدخوله الكنيست منتصف تسعينيات القرن الماضي عن حزب "تسوميت" اليميني المتطرف، قبل أن ينقلب على حزبه ويدعم حكومة إسحق رابين التي عين فيها وزيرا للطاقة، قبل أن تتقلب أموره إلى أن دخل السجن عام 2004 بتهمة تهريب ثلاثين ألفا من حبوب الهلوسة من هولندا إلى إسرائيل.

ولا يبدو أن الشاباك قد أعلن سوى "الحلقة الأخيرة" في مسلسل تجسس سيغيف، أما أحداث حلقاته فستظل مجهولة، لاسيما وأن إسرائيل لم تكتشف قصة وزيرها الجاسوس إلا مؤخرا وبعد ستة أعوام من عمله لصالح إيران.