كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن إجراءات عقابية جديدة ستقوم بها السلطة في رام الله بحق قطاع غزة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول في رام الله، قوله إن حكومة رام الله ستعمل قريبا على قطع رواتب 4900 من أسر الشهداء والأسرى.
ووفق الصحيفة فإن هذه الخطوة ستوفر لحكومة رام الله 10 ملايين شيكل أي ما يعادل 3 مليون دولار، على أن تحول هذه الأموال لزيادة رواتب موظفي رام الله في القطاع لتصير بنسبة 75% بدلاً من 50% حالياً.
وأفاد المصدر بأن القرار اتخذته لجان عدة منها لجان أمنية وصدّق عليها رئيس السلطة محمود عباس، ثم أَبلغ وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ القرار لوزير المالية شكري بشارة في التاسع عشر من الشهر الجاري، على أن ينفذ الشهر المقبل.
وكانت حركة "فتح" أعلنت عبر الناطقين باسمها القواسمي وأبو سيف، عن أن رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة ستصرف رواتبهم بنسبة 75% بدءا من الشهر القادم بدلا من 50% تصرف لهم حاليا.
