25.01°القدس
24.77°رام الله
23.86°الخليل
29.38°غزة
25.01° القدس
رام الله24.77°
الخليل23.86°
غزة29.38°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

تأكيدا لما نشرته "فلسطين الآن"

النقابة: مالية غزة وعدت ببذل جهدها لصرف الدفعة بانتظام

8ef3686ee48edf6577bb1dd48dcc309a-850x491
8ef3686ee48edf6577bb1dd48dcc309a-850x491
غزة - فلسطين الآن

قال نقيب الموظفين بغزة يعقوب الغندور إن وزارة المالية وعدت ببذل كل جهد لصرف الدفعة الشهرية بانتظام بما لا يتجاوز العاشر من كل شهر.

وذكر الغندور في تصريح صحفي، أن النقابة عقدت اجتماعًا صباح اليوم مع الوزارة لتحقيق جملة من مطالب الموظفين.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع المالية على صرف زيادة للموظفين المحجوبين من المنحة القطرية بنسبة 10% على مدار 3 دفعات قادمة لمساواتهم بالموظفين الذين استفادوا منها.

وأشار الغندور إلى أنه تم التفاهم على إطلاق نظام محوسب خلال أيام لتسهيل استفادة الموظفين من مستحقاتهم كمعاملات الترخيص والطابو والمحاكم.

وبين أن قانون التقاعد لموظفي غزة مطروح للدارسة لدى الجهات المختصة، ولم تصدر تعليمات بتنفيذه حتى اللحظة.

وأكد الغندور أن وزارة المالية تحدثت بإيجابية عن تثبيت الموظفين العاملين على بند العقود، ويتم دراسة ملفاتهم لدى الجهات المختصة.

ولفت إلى أن المالية وعدت بالمساهمة مع النقابة للضغط على إدارة البنوك لتعديل سياساتها تجاه خصومات المرابحات بما يتلاءم مع قيمة الدفعة المالية.