28.89°القدس
28.45°رام الله
27.75°الخليل
30.35°غزة
28.89° القدس
رام الله28.45°
الخليل27.75°
غزة30.35°
الأحد 11 اغسطس 2024
4.74جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.07يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.74
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4.07
دولار أمريكي3.72

تشيلسي ينتعش بخماسية في شباك هيديرسفيلد بالبريميرليج

014
014

استطاع تشيلسي أن يعود للانتصارات مرة أخرى، بعد تحقيق الفوز على هاديرسفيلد بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهم اليوم على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

أحرز أهداف تشيلسي هدفان لهيجواين في الدقائق 16 و69، وهدفان لإيدن هازارد في الدقائق 45+1 و66، والهدف الخامس عن طريق ديفيد لويز في الدقيقة 86، ليرتفع رصيد تشيلسي إلى 50 نقطة في المركز الرابع، بنيما توقف رصيد هاديرسفيلد عند 11 نقطة في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

أول  تهديد في المباراة كان عن طريق هاديرسفيلد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، بعد عرضية من كريس لوي من الجبهة اليسرى على رأس المتقدم آرون موي ولكنها تخرج فوق عارضة تشيلسي.

ليرد تشيلسي في الدقيقة العاشرة عن طريق كرة بينية من جورجينيو إلى هيجواين خلف المدافعين، الذي سددها بقوة من مرة واحدة، ولكنها تصطدم بالدفاع وتخرج إلى ضربة ركنية للبلوز.

وفي الدقيقة الثانية عشر تقدم هازارد وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس  لوسيل أمسك الكرة على مرتين قبل وصول هيجواين إليها.

وفي الدقيقة 21 تقددم ماركوس ألونسو من الجبهة اليسرى وارسل عرضية أرضية إلى هيجواين الذي سددها بجوار القائم الأيمن لهاديرسفيلد.

أرسل ويليان ركنية رائعة في الدقيقة 34 من المباراة على رأس المتقدم ديفيد لويز، الذي سددها بقوة ولكنها خرجت بجانب القائم الأيمن للحارس لوسيل.

واستطاع قائد تشيلسي ازبيلكويتا أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 45 من الشوط الأول بعد تدخل من كاشونجا، ليتقدم لها هازارد في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع ويسددها بنجاح في شباك هاديرسفيلد معلنًا عن الهدف الثاني لتشيلسي.

ومع بداية الشوط كانت هناك سيطرة من تشيلسي، وأول كرة خطيرة كانت في الدقيقة 49 عن طريقة تسديدة قوية من ويليان من داخل منطقة الجزاء تعلو عارضة هاديرسفيلد.

وجاء أول تهديد من هاديرسفيلد في الدقيقة 54 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة من بيلينج من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس كيبا استطاع أن يمسك الكرة بسهولة.

شهدت الدقيقة 16 أول أهداف هيجواين مع تشيلسي، وذلك عندما استغل تمريرة كانتي خلف المدافعين وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء في شباك هاديرسفيلد معلنًا عن هدف البلوز الأول أمام هاديرسفيلد.

وعاد تشيلسي للخطورة عن طريق روث باركلي في الدقيقة 65 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها بجانب القائم، ليعود إيدنهازارد للتسجيل في الدقيقة 66 من المباراة بعد من باركلي لهازارد الذي يمر بمهارة من الحارس لوسيل، ويسكن الكرة الشباك معلنًا عن الهدف الثالث للبلوز.

وفي الدقيقة 69 أحرز هيجواين واحد من أفضل أهداف المباراة، بعد تمريرة من كانتي لهيجواين الذي سدد بقوة وبشكل رائع من خارج منطقة الجزاء، معلنًا عن الهدف الرابع لفريقه والثاني له أمام هاديرسفيلد.

وتمكن البرازيلي ديفيد لويز أن يضيف الهدف الخامس لتشيلسي في الدقيقة 86 من المباراة، بعد ركينة من ويليان على رأس لويز الذي اصطدمت رأسيته باللاعب كاشونجا لتحول اتجاهها إلى مرمى هاديرسفيلد.

وحتى نهاية المباراة فشل هاديرسفيلد في القيام بأي خطورة على مرمى البلوز، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بخمسة أهداف نظيفة.