طلبت دولة الكويت اليوم السبت، من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة خاصة حول الوضع في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وقال السفير ندونغ مبا، المندوب الدائم لغينيا الاستوائية لدى المنظمة الدولية، والذي تولت بلاده الرئاسة الشهرية لأعمال مجلس الأمن اعتبارا من أمس الجمعة، إن الكويت طلبت بشكل رسمي عقد جلسة خاصة حول الوضع في مدينة الخليل، بعدما قررت دولة الاحتلال إنهاء عمل البعثة الدولية بالخليل.
وتأتي تصريحات "مبا"، بعد أيام قليلة من إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عدم التجديد لـ"البعثة الدولية المؤقتة في الخليل" العاملة بالمدينة منذ 1994.
وأضاف رئيس المجلس: "حتى الآن، لم يتم اتخاذ قرار بشأن الطلب الكويتي. وربما يوافق عليه أعضاء المجلس لطرحه على الطاولة تحت عنوان: قضايا أخرى".
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرّر إنهاء عمل البعثة بالخليل، بحجّة أنّها ترفع تقارير تحرّض على "إسرائيل".
