اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن سلطات الاحتلال باتت تركز على إبعاد المواطنين من منطقة باب الرحمة بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين ما يؤشر إلى تقسيم مكاني غير معلن للمسجد الأقصى.
وحذرت المصادر، من هذه الإجراءات الخطيرة للاحتلال، وعصابات المستوطنين التي أصبحت تؤدي طقوسا تلموديه عند باب الرحمة وفي منطقة المقبرة خارج السور
يذكر، أن قوات الاحتلال قامت مؤخرًا باعتقال وإبعاد المواطنين الذي يتواجدون في منطقة باب الرحمة ومنطقة المقبرة وآخرهم سبعة مرابطات جرى إبعادهم عن المسجد الأقصى قبل يومين.
