25.01°القدس
24.77°رام الله
23.86°الخليل
27.93°غزة
25.01° القدس
رام الله24.77°
الخليل23.86°
غزة27.93°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

مذيع سابق في "MBC" يفتح النار على "العربية".. لماذا؟

2201815224935532
2201815224935532

فتح مذيع سابق في قناة "إم بي سي" السعودية النار على قناة "العربية" التابعة للمجموعة ذاتها، في تغريدة عبر "تويتر".

المذيع السابق في "إم بي سي"، محمد الشهري، انتقد التغطية الواسعة التي منحتها "العربية" لزيارة بابا الفاتيكان إلى أبو ظبي، مقابل نشرها خبرا خجولا عن إطلاق قمر صناعي سعودي.وغرد الشهري: "استغلت القناة إياها زيارة البابا لدبي، لتقوم بالتغطيات واللقاءات المطولة لبطريركية الموارنة اللبنانيين!!، بينما اختصرت في ثوان بخيسة خبر إطلاق قمر صناعي سعودي هام جدا، ويحمل على آخر قطعة منه عبارة تاريخية هي (فوق هام السحب) بخط يد سيدي الأمير محمد بن سلمان".

وعلق ساخرا: "عاشت المهنية المخلصة".

وأثارت تغريدة الشهري ردودا واسعة في "تويتر"، إذ اعتبر مغردون أن قناة "العربية" ولاءها الأول للإمارات وليس للسعودية، برغم أنها مملوكة للرياض.

فيما اعتبر آخرون أن الشهري يشبه "أعضاء مجلس الشورى" والمسؤولين، في إشارة إلى أنه بدأ بانتقاد "العربية" بعد خروجه من "إم بي سي"، بحكم أن القناتين تابعتان للمجموعة ذاتها.