24.45°القدس
24.21°رام الله
23.3°الخليل
26.59°غزة
24.45° القدس
رام الله24.21°
الخليل23.3°
غزة26.59°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

"إسرائيل" تطلق سفارتها الافتراضية في دول الخليج

8GEJi
8GEJi
غزة - فلسطين الآن

أطلقت "إسرائيل"، اليوم الأربعاء، ما أسمته بـ "سفارته الافتراضية" في دول الخليج، بهدف تعزيز التطبيع مع الدول العربية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، على حسابها في موقع "تويتر" والذي يحمل اسم "إسرائيل بالعربية": "يسرنا أن نعلن عن إعادة إطلاق صفحة "إسرائيل في الخليج" بهدف تعزيز الحوار بين إسرائيل وشعوب الخليج.

وأضافت: "نأمل في أن تسهم هذه السفارة الافتراضية في تعميق التفاهم بين شعوب دول الخليج وشعب إسرائيل في مختلف المجالات".

وأرفقت التغريدة بصورة لمعلمين بارزين في "إسرائيل" والإمارات مع كتابة اسم البلدين على كل معلم.وكانت صفحة "إسرائيل في الخليج" تم إطلاقها المرة الأولى عام 2013، لكنها توقفت عن النشر في نهاية 2014، ليتم الإعلان عن عملها من جديد الأمس.

وتعمل إسرائيل على إنشاء علاقات تقارب غير مسبوقة مع بعض الدول الخليجية.