24.45°القدس
24.21°رام الله
23.3°الخليل
26.59°غزة
24.45° القدس
رام الله24.21°
الخليل23.3°
غزة26.59°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

أجزاء معينة

الزراعة تسمح بإدخال الدجاج المجمد لغزة

لحوم بيضاء
لحوم بيضاء
غزة - فلسطين الآن

سمحت وزارة الزراعة بغزة، بإدخال الدجاج المُجمد إلى قطاع غزة، اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 7 شباط/ فبراير 2019، بعد توقف دام قرابة ستة شهور.

وقال مدير العلاقات العامة في وزارة الزراعة، فايز الشيخ في تصريح صحفي: "سمحنا اليوم بإدخال أجزاء مجمدات الدواجن، الظهر والجناح فقط، على أن يكون تاريخ الإنتاج 1/1/2019، وغير مسموح إحضار أي قطعة بتاريخ إنتاج 31/12/2018، مؤكدًا أن الهدف من ذلك هو أن تكون المجمدات جديدة. 

وأضاف الشيخ حول سبب منعها : "لو حسبنا الفارق بين سعر الدجاج الطازج والمجمد؛ لوجدنا أن الفرق بسيط، بينما فائدة الطازج أفضل من المجمد، وقد منعنا إدخالة لحماية المزارعين ومربي الدواجن في قطاع غزة من الخسائر التي تلحق بهم في هذه الأوقات". 

وشار إلى أن وزارة الزراعة، أعادت إدخالها للقطاع بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية للمواطنين في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنها وجبة مرغوبة، ومطلوبة للمواطنين.