24.45°القدس
24.21°رام الله
23.3°الخليل
26.59°غزة
24.45° القدس
رام الله24.21°
الخليل23.3°
غزة26.59°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

"تجمع عوائل الشهداء" يوجه رسالة لعباس

"تجمع عوائل الشهداء" يوجه رسالة لعباس
"تجمع عوائل الشهداء" يوجه رسالة لعباس
غزة - فلسطين الآن

وجّه تجمع عوائل الشهداء رسالة إلى رئيس السلطة محمود عباس على خليفة قراره بقطع مستحقات ذوي الشهداء في قطاع غزة.

وقال التجمع في بيان صحفي، وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه اليوم الخميس، إن "ما اقترفته سلطة التنسيق الأمني بزعامة عباس من تطاول على القامات والرموز الوطنية الوحدوية، يعد تجاوزًا لكافة القيم الوطنية والنضالية والثوابت الفلسطينية وهي طعنة غدر في ظهر الثورة الفلسطينية".

وذكر أن السلطة قامت "بقطع رواتب الآلاف من عوائل الشهداء الأكرم منا جميعًا وعلى رأسهم قامات وطنية كبرى من قيادات الحركة الوطنية الفلسطينية وكافة ألوانها".

ولفت التجمع إلى أن هذه "الطعنة" من السلطة جاءت في وقت يتباهى فيه عباس بـ"حماية الشباب الإسرائيلي"، ويطلق عنان عدوانه على عوائل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن، متوازيًا مع تصريحات العدو التي تتفاخر بقتل الفلسطينين ضمن سياسة برامجها الإنتخابية.

وأكّد البيان "باسم أهالي الشهداء فإننا لن نسمح بمرور هذه الجريمة البشعة مرور الكرام، ولن نتسامح مع كل من له يد في هذه الجريمة".

وقطعت السلطة الفلسطينية رواتب أكثر من 5000 موظف وأسير وشهيد من قطاع غزة.