19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.51°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.51°
الأربعاء 24 يونيو 2026
3.95جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.41يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.95
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.41
دولار أمريكي3

تقارير استخبارية تكشف

هكذا هرّبت "إسرائيل" وبريطانيا عالماً نووياً إيرانياً من طهران

elsadairanisra
elsadairanisra
القدس المحتلة - فلسطين الآن

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جهاز "الموساد" الإسرائيلي، نجح بتهريب عالم ذرة إيراني على علاقة بالبرنامج النووي الإيراني.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، ونقلاً عن تقارير بريطانية، فإن جهاز "الموساد" الإسرائيلي"، نجح بالتعاون مع "CIA" والمخابرات البريطانية، بتهريب العالم الإيراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً للصحيفة، فإن العالم الإيراني تم تهريبه بواسطة "إسرائيل" إلى تركيا في شهر أكتوبر الماضي، وعبر إلى أوروبا على مدار شهر عبر خلالها (5000 كم)، ومن ثم تسلل عبر مركب مهاجرين حتى وصل إلى بريطانيا، ومن ثم تم ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة العبرية، بأن العالم الإيراني كان له علاقة بتصفية عالم إيراني آخر له علاقة بالبرنامج النووي الإيراني، عبر تفجير سيارته في قلب طهران في عام 2012.