20.01°القدس
19.77°رام الله
18.86°الخليل
24.16°غزة
20.01° القدس
رام الله19.77°
الخليل18.86°
غزة24.16°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

أول تعقيب من الداخلية على استشهاد أحد عناصرها بنفق برفح

51609172_743402816042249_5534753487671263232_n
51609172_743402816042249_5534753487671263232_n
غزة - فلسطين الآن

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد فلسطينيين اثنين، اختناقا داخل نفق جنوب قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح صحفي تلقت وكالة "فلسطين الآن" نسخة عنه، استشهاد ضباط الشرطة الرائد عبد الحميد عطا الله العكر (39 عاماً) خلال مهمة أمنية لتفقد نفق حدودي جنوب قطاع غزة، مساء أمس الأحد، والمواطن صبحي صقر أبو قرشين (28 عاماً) اختناقاً نتيجة استنشاق غازات سامة أثناء عمليات الإنقاذ.

وأوضح البزم أن أطقم الدفاع المدني تمكنت من استخراج جثماني الشهيدين من داخل النفق، بعد جهود كبيرة استمرت عدة ساعات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إلى أنه تم إنقاذ عنصري أمن آخرَيْن، مبينا أنه جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن، الجيش المصري استهدف، مساء أمس الأحد، نفقاً تجارياً شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة، بقنابل الغاز.