19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
25.93°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة25.93°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

هكذا وصف نتنياهو مؤتمر وارسو.. ماذا قال عن المشاركين؟

99cea863147ebe0af3bad998ff7dbae7
99cea863147ebe0af3bad998ff7dbae7
فلسطين الآن

أشاد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس بمؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط الذي يشارك فيه بحضور وزراء خارجية عرب لمناقشة موقفهم المناهض لإيران.

ووصف نتنياهو المؤتمر بأنه "منعطف تاريخي".

وقال نتنياهو لصحافيين إن العشاء الافتتاحي للمؤتمر مساء الأربعاء شكل "منعطفا تاريخيا".

وأضاف "في القاعة جلس حوالي ستين وزيرا للخارجية يمثلون عشرات الحكومات، ورئيس وزراء اإسرائيلي ووزراء خارجية دول عربية بارزة وتحدثوا بقوة ووضوح ووحدة غير عادية ضد التهديد المشترك الذي يشكله النظام الإيراني".

اقرأ أيضا: بومبيو من "وارسو": نؤسس لعمل مشترك بالشرق الأوسط

وافتتح وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، الخميس، أعمال مؤتمر وارسو الذي تستضيفه الولايات المتحدة وبولندا وتشارك فيه ستون دولة حول إيران والشرق الأوسط.

وقال سيكورسكي إن "المجتمعين في مؤتمر وارسو سيعملون معا على حلول لأزمات المنطقة. هم معنيون بتعزيز السلام في الشرق الأوسط".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن "الولايات المتحدة تهدف من خلال مؤتمر وارسو إلى جمع الدول التي لها مصالح مشتركة في المنطقة".