19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
25.93°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة25.93°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

لهذا السبب.. الاحتلال يستعد لإخلاء قاعدة زيكيم

cd001e7049c0b0204ebad9ad62215541
cd001e7049c0b0204ebad9ad62215541
ترجمة خاصة - فلسطين الآن

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الخميس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإخلاء قاعدة زيكيم العسكرية على الحدود البحرية مع شمال قطاع غزة.

وقال موقع كلكلست العبري إن وزارة الأمن الإسرائيلية بصدد إخلاء عدد من القواعد العسكرية والمنشئات الأمنية المنتشرة على طول الخط الساحلي من الشمال حتى الجنوب.

ووفقاً للموقع، فسيتم إخلاء عدد من القواعد العسكرية مثل قاعدة زيكيم، وبلماخيم وعتلين ومعهد داود لصالح استغلال الأراضي ذات القيمة الجمالية العالية لأغراض البناء والإسكان في ظل الاكتظاظ الكبير في تل أبيب.

ويدور الحديث عن قواعد عسكرية تصل مساحتها إلى عشرات ألاف الدونمات تُقدر قيمتها المالية بعشرات مليارات الشواقل، حيث تنتشر بعض هذه القواعد على أجمل شواطئ البلاد مثل قاعدة بلماخيم الجوية وخليج قاعدة عتليت.