نعى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أحد قادة العمل الإسلامي في فلسطين وخطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور محمد محمود صيام.
وقال هنية في بيان صدر عن مكتب إعلام رئيس "حماس" ووصل وكالة "فلسطين الآن": "ينعى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية إلى شعبنا الفلسطيني وإلى الأمة العربية والإسلامية قامة وطنية كبيرة وعالمًا جليلًا وأديبًا عربيًا ورمزًا من رموز الحركة الإسلامية وأحد قادتها وخطيب المسجد الأقصى، الرئيس الأسبق للجامعة الإسلامية بغزة العالم والشيخ الجليل الدكتور محمد محمود صيام أبو محمود".
وكانت المنية قد وافت الشيخ "صيام" فجر اليوم الجمعة ١٥ من فبراير ٢٠١٩ في إحدى مستشفيات جمهورية السودان الشقيقة.
وأضاف هنية: "نسأل الله عز وجل أن يتقبله عنده في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين، وأن يتغمّده برحمته ومغفرته الواسعة، وأن يحسن عزاء عائلته وأبنائه وأهله وذويه ومحبّيه، وأن يرزقهم الصبر والسلوان".
يذكر أن "هنية" هاتف نجل الشيخ "صيام" وقدم له التعازي في مصابهم ونقل له تعازي قيادة الحركة في الداخل والخارج.
