20.57°القدس
20.33°رام الله
19.42°الخليل
26.89°غزة
20.57° القدس
رام الله20.33°
الخليل19.42°
غزة26.89°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

حماس تستنكر مشاركة مسؤولين عرب في مؤتمر "وارسو"

2201913181524165
2201913181524165
غزة - فلسطين الآن

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مشاركة مسؤولين عرب في "مؤتمر وارسو" إلى جانب قادة الاحتلال الإسرائيلي.

وعبرت حماس في بيان صحفي، عن رفضها لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدة أنها ستبقى القضية المركزية للعرب والمسلمين وأحرار العالم.

ودعت حماس إلى إبقاء بوصلة العداء تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي، ورفضت حرفها نحو أطراف أخرى، مؤكدة أن القدس ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين، وأن حق العودة حق ثابت لا يمتلك كائن من كان شطبه أو التنازل عنه.

ورأت الحركة في بيانها أن استقرار المنطقة وتحقيق السلام لا يتأتى إلا بالتخلص من الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مطالبة الدول والبرلمانات بمقاطعة الاحتلال وعزله ومحاصرته شعبيًا ورسميًا ونزع الشرعية عنه، وتجريم كل محاولات التطبيع معه.

كما دعت حركة حماس الشعوب العربية والإسلامية إلى تبني استراتيجية دعم المقاومة بكل الوسائل لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن المقاومة بأشكالها كافة كفيلة بإحباط المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية، وعلى رأسها صفقة القرن.

وشهد مؤتمر وارسو الذي عقد على مدار يومين متتاليين الأربعاء في بولندا لقاءات جمعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة إسرائيليين، مع عدد من الوزراء والمسؤولين العرب.