قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق "أفيغدور ليبرمان" إن حكومة نتنياهو تفضل دفن رأسها في الرمل بدلا من مواجهة ما يحدث على حدود قطاع غزة.
ونقل موقع "واللا" العبري، عن ليبرمان قوله: "التظاهرات في قطاع غزة لم تعد تجري فقط في أيام الجمعة، مرة أخرى مساء أمس وقع حادث عنيف انتهى لحسن الحظ بإصابة أحد مقاتلي الجيش الإسرائيلي".
وأضاف "ليبرمان": "عندما أصيب أحد ضباط الحدود يوم الجمعة فإنهم في غزة تشجّعوا إلى تنفيذ هجوم آخر على القوات أمس الأحد".
وأوضح أن حكومة نتنياهو "تعلم جيدا أن المواجهة مع حماس أمر لا مفر منه، لكنهم يفضلون دفن رؤوسهم في الرمال لأسباب انتخابية".
وتابع: "لا مجال للانتظار، يجب أن نأخذ زمام المبادرة مرة أخرى وأن ندمر البنية التحتية لحماس ونجدد سياسة الاغتيالات".
