أقدمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، على وضع سلاسل حديدية وقفل حديدي على باب الرحمة في القدس المحتلة.
وذكرت مصادر محليّة، أن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة ليلًا وأقدموا على وضع أقفال جديدة خلسةً، لمنع الأوقاف من فتحها أو استخدامها.
وأشارت المصادر إلى أن حدث وضع أقفال لإغلاق باب الرحمة يمرّ بدون ضجة أو تدخل من قبل أصحاب السيادة على المسجد الأقصى والجهات الرسمية والمرجعيات الدينية.
يُذكر أن سلطات الاحتلال أقدمت على إغلاق مبنى "باب الرحمة" الواقع في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى منذ العام 2003، بحجة استخدام المكان من قبل "لجنة التراث" التي تتهمها سلطات الاحتلال بـ"الإرهاب" ومنذ ذلك الوقت تصدر شرطة الاحتلال قرارًا بإغلاقه لمدة عام يتم تجديده باستمرار.
