جدد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود التأكيد على مواقف المملكة الدائمة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في قيام دولته المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية".
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.
وأطلع الملك سلمان المجلس على نتائج مباحثاته مع رئيس السلطة محمود عباس، وما جرى خلالها من بحث لمستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وتجديد التأكيد على مواقف المملكة الدائمة والثابتة مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في قيام دولته المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية".
وتواترت تقارير صحفية أجنبية خلال الشهور الماضية أن المملكة وافقت على المخطط الأمريكي المعروف بـ"صفقة القرن"، وأنّ ولي العهد محمد بن سلمان يضغط على السلطة للقبول بها، لكن الموقف تغير مؤخرًا بعد تقارير عن استرجاع الملك سلمان لملف القضية الفلسطينية ووضعه تحت وصايته.
