أدانت القنصلية البريطانية العامة في القدس، مساء اليوم الثلاثاء، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلية على إخلاء عائلة ابو عصب من منزلها في مدينة القدس في السابع عشر من الشهر الجاري (قبل يومين)، موضحة أن عمليات الاخلاء هذه "مخالفة للقانون الدولي".
وأشارت القنصلية البريطانية في بيان لها بهذا الخصوص ، الى انه وتماشياً مع موقف المملكة المتحدة طويل الأمد بشأن عمليات الإخلاء، صرحت نائب القنصل البريطاني العام في القدس والقائم بأعماله أليسون هول بالبيان التالي:
" تدين المملكة المتحدة إخلاء عائلة أبو عصب من منزلهم في البلدة القديمة في القدس والذي عاشوا فيه منذ عقود. نحن نعتبر عمليات الاخلاء هذه مخالفة للقانون الدولي، كما من شأنها التسبب في معاناة لا داعي لها للسكان، عدا عن تقويضها فرص السلام."
