23.9°القدس
23.62°رام الله
22.75°الخليل
26.61°غزة
23.9° القدس
رام الله23.62°
الخليل22.75°
غزة26.61°
الأربعاء 02 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.77

أحمد سمير يطعن الزمالك بتعادل قاتل مع الطلائع

246
246

تعادل فريق طلائع الجيش مع ضيفه الزمالك بنتيجة (2-2)، اليوم الأربعاء، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في الجولة الـ23 للدوري المصري المصري.

وتقدم الزمالك عن طريق يوسف إبراهيم أوباما والمغربي خالد بوطيب في الدقيقتين (25 و30)، قبل أن يحرز أحمد سمير هدفي الطلائع في الدقيقتين (32 و87).

ورفع الزمالك رصيده إلى 52 نقطة في صدارة ترتيب الدوري بقيادة السويسري كريستيان جروس، وارتفع رصيد الطلائع بقيادة مدربه البلجيكي لوك إيميل إلى 26 نقطة في المركز التاسع.

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، وانطلق عبد الله جمعة الظهير الأيسر بلا خطورة ثم رد الطلائع بكرة عرضية أبعدها الدفاع الأبيض.

وأضاع إبراهيم حسن فرصة محققة للزمالك بانطلاقة وتسديدة بجوار القائم ومرر أحمد سمير جناح الطلائع كرة عرضية بلا متابعة ونال إسلام سري لاعب الطلائع إنذاراً.

وأبعد عبد الله جمعة فرصة خطيرة للطلائع من عرضية النشيط أحمد سمير، وأمسك جنش بمحاولة أخرى لأصحاب الأرض.

وأرسل محمود "كهربا" تسديدة فوق العارضة، واستمر مسلسل الأداء السريع بين الفريقين خلال الثلث ساعة الأولى.

الزمالك حصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء تم تنفيذه بجملة تكتيكية رائعة وصلت للتونسي حمدي النقاز الظهير الذي مرر إلى يوسف إبراهيم أوباما الذي وجه الكرة في الشباك في الدقيقة 25 باقتدار.

وعزز الزمالك تقدمه بهدف ثانٍ من توقيع المغربي خالد بوطيب مستغلاً عرضية أرضية متقنة من كهربا حولها بسهولة في شباك محمد بسام بالدقيقة 30.

ورد الطلائع سريعاً بهدف رائع، من تسديدة أحمد سمير المباغتة لتسكن شباك جنش حارس الزمالك في الدقيقة (32).

وأضاع الزمالك فرصة كبيرة بضربة رأس أبعدها الحارس محمد بسام الذي لعب دور الليبرو وأنقذ محاولة زملكاوية أخرى، ونال إسلام جمال لاعب الطلائع إنذاراً لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بنتيجة (2-1).

الشوط الثاني جاء أقل حماساً من لاعبي الزمالك وتحسن مستوى الطلائع بشكل واضح خاصة بعد انطلاقات أحمد سمير وإسلام جمال.

وأهدر كهربا محاولة زملكاوية بينما أشرك الزمالك المهاجم عمر السعيد على حساب خالد بوطيب بينما دفع الطلائع بلاعب الوسط الجابوني فرانك أنجونجا بدلاً من إسلام جمال.

وواصل الطلائع محاولاته للوصول إلى مرمى الزمالك ودفع باللاعب النيجيري شيكاتارا بدلاً من أحمد جعفر، ليهدأ إيقاع الفريق الأبيض مع تحسن واضح من الطلائع ونال محمد رزق لاعب وسط الطلائع إنذاراً.

وأهدر أوباما محاولة زملكاوية ثم ضاعت فرصة أخرى من كهربا، وأهدر شيكاتارا محاولة قبل أن يشارك السنغالي تالا نداي بدلاً من التوجولي ريتشارد بورو، ودفع الزمالك باللاعب أحمد زيزو بدلاً من إبراهيم حسن.

وفي الدقيقة 87 ، سجل أحمد سمير هدفاً ثانياً له وللطلائع من تسديدة مباغتة سكنت شباك الحارس محمود جنش ليتعادل لأصحاب الأرض في وقت قاتل.

وحاول الزمالك العودة للمباراة وأهدر عمر السعيد محاولة خطيرة بتسديدة فوق العارضة ثم محاولة زملكاوية خطيرة من أوباما ضاعت بسذاجة في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).