اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى من جهة باب الرحمة، وأدوا الصلاة التلمودية فيه، تحت حراسات أمنية مشددة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت مصادر مقدسية، إن 112 مستوطن، بالإضافة إلى أكثر من 50 من أفراد حكومة الاحتلال، اقتحموا الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.
كما وشهدت منطقة "باب الرحمة" يوم أمس الأربعاء، حالة من التوتر الناجمة عن عرقلة قوات الاحتلال للمصلين وتوقيف بعضهم.
وساد التوتر محيط المسجد الأقصى المبارك عقب تحطيم مقدسيين للبوابة الحديدية لباب الرحمة للمرة الثالثة.
