26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
28.91°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة28.91°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

اليابان تتبرع بـ 23 مليون دولار لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين

2018_5_1_22_56_58_610
2018_5_1_22_56_58_610

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء أمس الجمعة، تلقيها تبرعًا ماليًا بقيمة 23 مليون دولار من الحكومة اليابانية، وذلك لدعم أنشطتها.

وأعلنت الوكالة، في بيان اطلعت عليه وكالة "الأناضول"، أن "ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، وقع مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، على الاتفاقية الخاصة بهذا التبرع".

وأضافت أن "مبلغ 17.7 مليون دولار سيخصص للبرامج الرئيسية للوكالة، في التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية، لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ فلسطيني".

وأوضح أن "4.5 ملايين دولار سيتم استخدامه من أجل تحسين جودة خدمات الأونروا الصحية، إضافة إلى 800 ألف دولار للمساهمة في تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين المتضررين جراء النزاع القائم في سوريا".

وشددت الوكالة الأممية على أن "الدعم الياباني سيكون له أثر إيجابي مباشر على رفاه بعض من اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط".