20.57°القدس
20.33°رام الله
19.42°الخليل
24.31°غزة
20.57° القدس
رام الله20.33°
الخليل19.42°
غزة24.31°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

خوفاً من التصعيد

نتنياهو يسعى لإدخال الأموال القطرية لقطاع غزة

091118_ASH_00-36
091118_ASH_00-36
القدس المحتلة - فلسطين الآن

قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال ووزير الحرب بنيامين نتنياهو، يبحث عن طريقة لإدخال أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة.

وبحسب موقع "والا" العبري، فإن نتنياهو يسعى لإيجاد طريقة من شأنها أن تسمح بنقل الأموال لدفع رواتب موظفي حماس في غزة، في ظل الخوف من التصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية.

ووفقاً للموقع العبري، فإن نتنياهو يسعى لهذا القرار، في ظل رئيس السلطة محمود عباس، بتنفيذ تهديداته بقطع الأموال التي تحولها السلطة إلى قطاع غزة ردا على قرار الكابينيت بتعويض رواتب الأسرى من أموال الضرائب التي تحول إلى السلطة الفلسطينية.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو ومؤسسة الجيش يخشون أن يؤدي ذلك إلى تصعيد متجدد على حدود غزة.

وأوضح الموقع أن رئيس حكومة الاحتلال، طلب فحص سبل سد الفجوة ونقل الأموال، سواء إلى السلطة الفلسطينية أو عبر وسطاء دوليين إلى قطاع غزة.