اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر الأربعاء أحد حراس المسجد الأقصى المبارك أثناء خروجه من المسجد.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الحارس علي حمد إثناء خروجه من باب الأسباط-أحد أبواب الأقصى، ونقلته إلى أحد مراكز التحقيق بالقدس القديمة.
ويأتي هذا الاعتقال، ضمن حملة الاعتقالات الإسرائيلية التي تستهدف للمقدسيين والعاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، على خلفية تمكن آلاف الفلسطينيين من فتح مصلي باب الرحمة الجمعة الماضي، بعد إغلاقه من قبل الاحتلال لمدة 16 عامًا.
وفي أعقاب "هبة باب الرحمة"، أبعدت سلطات الاحتلال عشرات المقدسيين ومسؤولين بالأوقاف عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة، ولا تزال تواصل حملتها.
