23.27°القدس
22.95°رام الله
21.64°الخليل
25.76°غزة
23.27° القدس
رام الله22.95°
الخليل21.64°
غزة25.76°
الأربعاء 02 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.77

زلزال الوحدات يضرب هلال القدس بسداسية آسيوية

تنزيل
تنزيل

عزز نادي الوحدات الأردني، صدارته للمجموعة الأولى من مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بعد انتصاره العريض اليوم الاثنين، خارج القواعد على حساب مضيفه هلال القدس 6-1، في اللقاء الذي جمع المنتخب على استاد الشهيد فيصل الحسيني، ضمن لقاءات الجولة الثانية.

وسجل أهداف الوحدات النجم بهاء فيصل 4 اهداف "سوبر هاتريك"ق 35وق37، 40، وق 87، ومحمد الباشا ق 15وصالح راتب ق 77، أما هدفي هلال القدس فسجلهما هاني عبد الله  ق26 وعدي الدباغ ق88.

ورفع الوحدات رصيده على 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، فيما تراجع هلال القدس للمركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وانطلق اللقاء بمحاولات هادئة لكن سرعان ما بدأ الوحدات يفرض أفضليته من خلال سيطرته على وسط الميدان، لكن الظهور الأول كان لأصحاب الأرض نادي الهلال المقدسي عبر تسديدة قوية من خارج الصندوق انقذها حارس الوحدات عبد الله الفاخوري بصعوبة.

استمر تفوق الوحدات الأردني وبرز دور وسط الميدان بوجود سعيد مرجان وصالح راتب صانع الألعاب ورجائي عايد.

وفي د.15ينجح الوحدات الأردني من تسجيل الهدف الأول بكرة ضعيفة أخطأها الحارس خالد عزام عبر رأسية المدافع محمد الباشا.

أربك هذا الهدف المبكر نادي الهلال، بينما تحرر لاعبو الوحدات في ظل عدم ضغط مدافعي الهلال ولاعبي الوسط على حامل الكرة، فتوالت فرص الوحدات وسدد كل من بهاء فيصل وصالح الراتب، وتبعه عبيد السمارنة باخطر الكرات من تسديدة من خارج الصندوق بباطن العارضة.

هدف التعادل

الهلال حاول العودة مرة ثانية لأجواء اللقاء، وفي د.26 ومن أول جملة هجومية من الجبهة اليمنى تصل الكرة داخل الصندوق إلى عدي الدباغ المحاصر، فيرد الكرة إلى زميله القادم من وسط الملعب هاني عبد الله سددها صاروخية في أعلى الزاوية اليمنى للحارس عبد الله الفاخوري مدركا التعادل وسط فرحة كبيرة من جماهير ولاعبي الهلال.

عودة الأخضر السريعة

خبرة الأخضر لم تمهل الهلال الكثير من الوقت لالتقاط الأنفاس، فجاء الرد صاعقاً عبر ثلاثة اهداف متتالية للنجم الدولي بهاء فيصل في د. 35و37و40، فالهدف الثاني جاء من كرة انفراد من زميله سعيد مرجان سددها قوية على يمين الحارس خالد عزام، وعاد نفس اللاعب وبمهارة فردية عالية من إضافة الثالث بعد مراوغة تامر صلاح والانفراد ووضع الكرة في الشباك .

وفي.40 عاد فيصل لوضع بصمته على الهدف الثالث له والرابع للوحدات، أيضا من كرة طولية وصلت داخل الصندوق من المحور الأيسر، فهيأها على صدره وسددها قوية صاروخية في اعلى الزاوية اليمنى للحارس عزام، لينتهي الشوط الأول بتقدم كبير للمارد الأخضر على اسود العاصمة (4/1).

 تفوق وحداتي

في الثاني لم يتغير الحال واستمر تفوق الوحدات فيما حاول الهلال ترميم دفاع باشراك محمد حمو مكان علي نعمة، لكن ذلك لم يمنع لاعبي الوحدات من الوصول كثيرا لمرمى الهلال، فأهدر نجم اللقاء بهاء فيصل فرصة محققة لتعزيز تقدم فريقه من كرة انفراد بعد تمريرة صالح راتب، لكن الأخير عاد ووقع على الهدف الخامس بتسديدة على يمين الحارس خالد عزام المتقدم من مرماه.

استمر الوحدات في بحثه عن مزيد من الأهداف مع دخول قائده حسن عبد الفتاح، ووقع بهاء فيصل على نجوميته بالهدف السادس بضربة رأس قوية، فيما قلص عدي الدباغ النتيجة من ركلة جزاء بإضافة الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بانتصار عريض للوحدات 6-2.