قال المراسل العسكري الإسرائيلي في "القناة 13" العبرية، أور هيلار، "إن أقصى أحلام إسرائيل بالنسبة لمشكلة غزة الإطاحة بنظام حماس من قبل الغزيين أنفسهم وبقوتهم".
وأضاف، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتابع عن كثب مجريات اليوم الثالث للمظاهرات وأعمال الشغب في قطاع غزة ضد "حماس".
وكان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري، قال: إن الأحداث الراهنة في قطاع غزة "كشفت بشاعة فريق أوسلو".
وأضاف أبو زهري "أن سياسة فريق أوسلو في خنق غزة، ثم استغلال معاناتها، فشلت في تحقيق أهدافها".
