18.34°القدس
18.1°رام الله
17.19°الخليل
23.4°غزة
18.34° القدس
رام الله18.1°
الخليل17.19°
غزة23.4°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

في أول تعليق لها..

الداخلية: نحن مع التظاهر السلمي دون المساس بالأمن

53537462_2167944909908239_7949439300402151424_n
53537462_2167944909908239_7949439300402151424_n
غزة - فلسطين الآن

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم بأن الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة اعتقلت موظفين يتبعون لسلطة رام الله تم ابتزازهم من قبل السلطة لإثارة الفوضى في قطاع غزة مقابل الرواتب.

وشدد البزم في لقاء متلفز، على أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بعودة حالة الفلتان الأمني التي كانت قبل أكثر من 10 سنوات، مؤكداً أنه من غير المطلوب استخدام الحاجات المطلبية للمساس بالأمن.

وأضاف البزم: " الأمن بغزة قام بتوقيف عدد من الموظفين المحسوبين على السلطة برام الله حيث تم ابتزازهم  للنزول للشارع واثارة الفوضى من أجل إعادة رواتبهم المقطوعة، لكننا نؤكد أننا مع التظاهر السلمي، ولكن استغلال الاحتجاجات لإثارة الفوضى والتخريب والتكسير والعودة للفلتان الأمني لن نسمح به".

وتطرق البزم إلى تعرض  أفراد ومركبات الشرطة للرشق بالحجارة إلى جانب وجود من سعى للفوضى والتخريب تحت شعارات مطلبية على حد قوله، متابعاً: "الأمور تتجه للسيطرة الآن وأفرجنا عن عدد كبير من الموقفين وسيتم الإفراج عن آخرين خلال الساعات المقبلة".

وأشار البزم إلى أن المكان الوحيد الذي شهد أحداثاً كبيرة هي منطقة دير البلح وسط قطاع غزة وجرى استخدام التظاهرات وكأنها في مختلف المناطق، إلا أن حقيقة الأمر أن الكثير من المناطق هادئة ولم تشهد أية تحركات"، موضحاً أن هناك أناس كانت مطالبهم محقة والبعض الآخر حاول ركوب الموجة، حسبما قال.

وفي ذات السياق، اتهم البزم حركة فتح بمحاولة تأجيج الشارع بغزة، قائلًا: "رصدنا عشرات الصفحات التابعة لحركة فتح والتي بثت مواد دعائية ومقاطع بعضها تعود لأحداث عام 2007 وآخر مفبرك وآخر من دول عربية محيطة جرى الترويج لها على أنها من قطاع غزة".