18.34°القدس
18.1°رام الله
17.19°الخليل
23.4°غزة
18.34° القدس
رام الله18.1°
الخليل17.19°
غزة23.4°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

لا يوجد مخرج..

رئيس سابق بالشاباك: الأوضاع في الضفة وغزة ستنفجر

عملية7
عملية7

أكد رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي السابق يوفال ديسكين، أن الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة سينفجر بسبب انعدام الأمل لدى الفلسطينيين.

وقال ديسكين في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية: "أحد أكبر محفزات الإرهاب هي الفترة التي يفقد فيها الجانب الآخر الأمل، هذا هو الشيء الذي يخرج الناس إلى الشوارع ويرسل الشباب والشابات لتنفيذ الهجمات".

وأضاف ديسكين أنه يشخص علامات فقدان الأمل في غزة والضفة الغربية، "ويبدو أنه لا يوجد مخرج، أعتقد أن الوضع سينفجر في نهاية المطاف".

وأشار ديسكين إلى أن السياسة في إسرائيل تنقسم بين العناصر التبشيرية وغير التبشيرية، "لكن لا توجد في الواقع سياسة أيديولوجيا، أو مبادئ، أو قيم".