18.34°القدس
18.1°رام الله
17.19°الخليل
23.4°غزة
18.34° القدس
رام الله18.1°
الخليل17.19°
غزة23.4°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

"فلسطين الآن"تكشف

تفاصيل ضرائب السيارات التي تجبيها الحكومة في غزة

ca9f32ac-a
ca9f32ac-a
غزة - فلسطين الآن

قالت الوكيل المساعد في وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عوني الباشا، إن الحكومة الفلسطينية تعمل على التخفيف عن أصحاب السيارات والمصانع والشركات، من قيمة الضرائب بسبب الوضع المعيشي للسكان في قطاع غزة.

وخلال متابعتها لملف الضرائب في قطاع غزة، كشفت "فلسطين الآن" عن ضرائب السيارات التي تُحصلها الحكومة الفلسطينية في القطاع.

وتبين من خلال المتابعة أن الحكومة في غزة، قررت اعفاء تجار السيارات من 25% على المركبات الحديثة، التي ضاعفتها رام الله مع بداية العام الجاري بنسبة 100%.

كما قررت اعفاء المركبات العمومية بنسبة 90% من ضريبة الدخل، إضافة لإعفاء سيارات النقل الخاص ورياض الأطفال بنسبة 75%، واعفاء السيارات العمومي 4 راكب بنسبة 80%.

وتعفي الحكومة في غزة للراغب في تلحيم المركبة الخاصة به اعفاء كامل، إضافة لإعفاء المواطنين الذي يتقاضون رواتب من الشؤون الاجتماعية وعليهم تراكمات ضريبة من الضريب بالكامل.

وأعفت الحكومة أصحاب شركات الحج والعمرة في غزة من الضريبة بنسبة تتراوح بين 70% إلى 50%، إضافة لإعفاء بعض منها اعفاء كامل.