28.9°القدس
28.66°رام الله
27.75°الخليل
29.01°غزة
28.9° القدس
رام الله28.66°
الخليل27.75°
غزة29.01°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

واللا: عبوة جديدة تستخدمها حماس في"الإرباك الليلي".. تعرف عليها

WbkRb
WbkRb
ترجمة خاصة - فلسطين الآن

قال المراسل العسكري لموقع "واللا" العبري، إن المقاومة الفلسطينية طورت عبوة لاستخدمها على طول حدود قطاع غزة خلال فعاليات "الإرباك الليلي".

ووفق المراسل العسكري "أمير بوخطوط" فإن "حماس نجحت في تطوير عبوة مفخخة تعمل على تفعيل صفارات الإنذار خلال إطلاقها".

وأضاف: "لقد حدث هذا الأمر الليلة الماضية في المجلس الاقليمي أشكول فالعبوة لم تعبر السياج الحدودي".

يذكر أن المواطنون الفلسطينيون يتجمهرون ليلا على طول الحدود الشرقية لحدود قطاع غزة، في حالة ثورية ضد إجراءات الاحتلال ضد القطاع وحالة الحصار المفروضة عليه.

ويقوم المواطنون الثائرون بعدة فعاليات سُميت بفعاليات "الإرباك الليلي" حيث يظل جنود الاحتلال في حالة استنفار مستمر، خشية وقوع عمليات مقاومة، خاصة مع إشعال المواطنين إطارات "الكوشوك" وانتشار الدخان الذي يعيث رؤية ومراقبة الاحتلال للحدود.