28.34°القدس
28.1°رام الله
27.19°الخليل
29.04°غزة
28.34° القدس
رام الله28.1°
الخليل27.19°
غزة29.04°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

وقفة بغزة تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال

وقفة بغزة تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال
وقفة بغزة تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال
غزة - فلسطين الآن

شارك العشرات من أهالي قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، في وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونظّم الوقفة التضامنية مؤسسات حقوقية مختصة بشؤون الأسرى بسجون الاحتلال أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.

ورفع المشاركون بالوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات من قبيل: "أسرانا لن نترككم وحدكم"، و"لا لسياسة الاهمال الطبي"، و"الأسرى في خطر"، وردّدوا هتافات تطالب بالإفراج عنهم، وتحسين ظروف اعتقالهم.

كما دعا المشاركون المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل وحماية الأسرى، ووقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقّهم.

وشهد سجن النقب الصحراوي مساء أمس الأحد تصعيدًا خطيرًا، بعدما اقتحمته وحدات القمع الإسرائيلية، وشرعت بالاعتداء على الأسرى، ما أوقع أكثر من 5 إصابات في صفوفهم.

وتصدّى الأسرى للوحدات الإسرائيلية وجرحوا اثنين من المعتدين.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني مصلحة السجون الإسرائيلية مسؤولية تصعيد الأوضاع في السجون.