27.26°القدس
26.89°رام الله
28.3°الخليل
30.16°غزة
27.26° القدس
رام الله26.89°
الخليل28.3°
غزة30.16°
السبت 10 اغسطس 2024
4.83جنيه إسترليني
5.35دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.79دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.83
دينار أردني5.35
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.79

4 مهمات تنتظر سولسكاير بعد تثبيت موقعه في مانشستر يونايتد

2390832-po
2390832-po
وكالات - فلسطين الآن

تحققت أمنية أولي جونار سولسكاير، ليتم تعيينه كمدرب دائم لمانشستر يونايتد صباح الخميس، بعقد يمتد لثلاث أعوام، حسب ما أعلنه النادي.

ولم يكن قرار التمسك بخدمات سولسكاير مفاجئا بعد الانتصارات المهمة التي حققها للفريق منذ استلامه المهمة بشكل مؤقت في كانون الأول/ديسمبر، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، لكن أكثر المتفائلين لم يكن يتوقع نجاحه بهذه الصورة قبل ثلاثة أشهر.

ويأمل مهاجم الفريق السابق الذي سجل له هدف الفوز بمرمى بايرن ميونخ (2-1) في نهائي دوري أبطال أوروبا العام 1999، أن ينهي هذا الموسم باحتلال مركز مؤهل إلى المسابقة القارية التي مايزال متواجدا فيها، حيث سيخوض مهمة صعبة أمام برشلونة في ربع النهائي.

التقرير التالي يركز على مجموعة من المهمات التي يتوجب على سولسكاير إنجازها، بعدما حصل على مراده.

قرارات العقود الرئيسية

رغم أن نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد يتولى مهمة التفاوض مع اللاعبين، الذين شارفت عقودهم الحالية على الانتهاء، أكد سولسكاير في شباط/فبراير الماضي أنه يقدم النصح للإدارة فيما يتعلق بخطط النادي طويلة الأمد.

وهناك 3 أسماء يجب أن يقرر النادي سريعا فيما يتعلق بمستقبلها، خصوصا وأن عقود أصحابها تنتهي هذا الموسم وهي أنطونيو فالنسيا وأندير هيريرا وخوان ماتا، كما أن مانشستر يونايتد يعمل على تجديد عقد الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، علما بأن النية حتى الآن تتجه إلى استغلال امتلاكه فرصة التمديد لعقد إضافي، إلى جانب ماتيو دارميان وأندرياس بيريرا وأشلي يونج.

وفي وقت لا تريد فيه الإدارة مواصلة العمل مع فالنسيا، فإن هناك مساع حثيثة للتمديد مع هيريرا الذي يعتمد عليه سولسكاير في وسط الملعب، بيد أن المستقبل مازال غامضا أمام المخضرم ماتا.

تسوية مشاكل الدفاع

من ناحية ثانية، يعلم المدرب النرويجي أن هناك مشاكل عديدة تحيط بخط دفاع الفريق رغم تحسن مستواه في الآونة الأخيرة بقيادة الثنائي فكتور لينديلوف وكريس سمولينج.

يحتاج يونايتد للتعاقد مع ظهير أيمن مع اقتراب رحيل فالنسيا، خصوصا وأن البرتغالي ديوجو دالوت مازال طري العود، كما يتقدم أشلي يونج أكثر في السن.

 وقد يرغب النادي في التعاقد جبريل سيديبي من موناكو، أو دافيدي كالابريا من ميلان، في وقت يتحمس فيه جمهور الفريق للتعاقد مع لاعب كريستال بالاس أرون وان-بيساكا.

كما يتطلع سولسكاير للحصول على مدافع أوسط إضافي، ويتصدر لائحته الشرائية في هذا الجانب، كل من مدافع نابولي كاليدو كوليبالي ومدافع إنتر ميلان سكرينيار.

منح الشباب الفرصة

واحدة من أهم ميزات عمل سولسكاير، كان منح اللاعبين الشبان فرصة التعبير عن أنفسهم، وهو ما ينوي المدرب النرويجي الاستمرار في انتهاجه.

وحصل كل من أنخل جوميز (18 عاما)، وجيمس جارنر (18 عاما)، وتاهيث تشونج (19 عاما) ومايسون جرينوود (17 عاما)، على بعض الدقائق بوجود سولسكاير.

نضيف إلى ذلك، أن المدرب يعتمد هذه الأيام على ثنائي الوسط بيريرا (23 عاما) وسكوت ماكتوميناي (22 عاما)، ويتبقى عليه اتخاذ قرار حول مستقبل اللاعبين المعارين الذين سيعودون بنهاية الموسم وأهمهم تيموثي فوسو-منساه وأليكس توانزيبي وجواو بيريرا وكاميرون بورثويك-جاكسون، وجميعهم تحت سن الثانية والعشرين عاما.

الحصول على فترة إعداد جيدة

تذمر المدرب السابق مورينيو طويلا من فترة الإعداد للموسم الحالي، ولتي غاب عنها مجموعة كبيرة من اللاعبين الأساسيين بسبب إجازتهم الطويلة، وهو ما ينوي سولسكاير تحسينه هذا الموسم.

ورغم أن المدرب لا يحظ بأي سلطة في تحديد أماكن معسكرات الفريق، فإنه يتطلع لالتحاق كافة اللاعبين بالمعسكر الذي ينطلق في أستراليا، مرورا بسنغافورة وشنغهاي، حتى ينتهي في كارديف عندما يلاقي ميلان.