19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.74°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.74°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الاحتلال يُمدد اعتقال شابين مقدسيين

تنزيل (1)
تنزيل (1)
القدس المحتلة - فلسطين الآن

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت، اعتقال شابين مقدسيين بعد اعتقالهما من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن شرطة الاحتلال مددت اعتقال الشاب يزن صيام (22 عامًا) الذي اختطف صباح اليوم من خلال كمين نصب له في منطقة باب العامود بالقدس، بحجة اعتدائه على مستوطن أمس بحي وادي حلوة في بلدة سلوان.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال مددت أيضًا اعتقال الشاب خالد جاد الله من قرية صور باهر جنوب شرق القدس لتاريخ 4/4/2019، علمًا أنه اعتقل مساء الخميس الماضي، وعرض اليوم على قاضي محكمة "الصلح" وعُقدت له جلسة سرية.

وكان الشاب جاد الله قضى 41 شهرًا في سجون الاحتلال وأفرج عنه مطلع العام الجاري.

وفي السياق، دخل الأسيران المقدسيان سائد محمد خليل سلامة (43 عامًا) من جبل المكبر، ومجد عبد الرحيم محمود بربر (43 عامًا) من سلوان اليوم، عامهما الاعتقالي التاسع عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال، تزامنًا مع الذكرى السنوية الـ 43 ليوم الأرض الخالد.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت سلامة وبربر بتاريخ 30/3/2001م، ووجهت لهما تهمة "الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والقيام بعملية عسكرية"، وتعرضا لتحقيق مطول داخل أقبية التحقيق، فحكمت المحكمة الإحتلالية على سلامة بالسجن مدة 24 عامًا وعلى بربر بالسجن مدة 20 عامًا.