مع إعلان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، فتحه المجال البحري أمام أهالي قطاع غزة، ومع إعلانه توسيع مساحة الصيد لـ15 ميل بحري، نزلت مراكب الصيد الفلسطينية للحصول على الرزق المرجو.
ومع بزوغ صباح يوم الثلاثاء، لم تجلب مراكب الصيد الفلسطينية الكمية المرجوة من مساحة الصيد المسموح بها، وذلك يتنافى مع ما أعلنه الاحتلال الإسرائيلي.
يذكر أن صيادو غزة يعانون منذ إطباق الاحتلال الإسرائيلي الحصار على القطاع منذ 2006،حيث لا تتجاوز مساحة الصي أكثر من 9 ميل بحري في أحسن أحوالها، وفي حال التضييق الشديد تصل لـ3 ميل.
