19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
24.38°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة24.38°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الحركة الأسيرة تقرر الإضراب المفتوح يوم الأحد المقبل

9998900785
9998900785
غزة - فلسطين الآن

قررت الحركة الأسيرة الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بدءًا من يوم الأحد المقبل، احتجاجا على الإجراءات القمعية والهجمة الشرسة التي تعرضوا لها مؤخرًا وتركيب أجهزة التشويش داخل السجون إضافة إلى الظروف الإنسانية الصعبة التي يفرضها الاحتلال عليهم...

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة في حديث إذاعي صباح اليوم ، أن الأسرى قرروا التصعيد والإضراب عن الطعام نتيجة القمع والتفتيش الهمجي والاعتداء عليهم في سجن النقب وقبله سجن عوفر سواء كان بإطلاق الأعيرة النارية أو الغاز حيث أصيب عدد من الأسرى وتم نقلهم للمستشفيات مؤكدا أنهم بدؤوا يشتكون من الصداع الشديد وارتفاع على درجات الحرارة نتيجة تركيب أجهزة التشويش منذ تركيبها.

وأضاف سعادة انه منذ اللحظة الأولى التي بدأت إدارة السجون بتركيب الأجهزة في قسم الأشبال في سجن عوفر قامت الهيئة بالعديد من الزيارات واخذ إفادات الأشبال الذين اشتكوا من الصداع والدوران وارتفاع في درجات حرارة أجسامهم كي تتمكن من تقديم التماس لمحكمة الاحتلال في محاولة للضغط على إدارة السجون لإزالة جميع أجهزة التشويش..