أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أن جميع معتمرين قطاع غزة المتواجدين في مكة المكرمة بسلام وصحة جيدة، منوهة إلى أن الحريق الذي اندلع بأحد فنادق مكة بعيد عن الفنادق التي يمكث بها أهل غزة.
وأوضحت الوزارة أن طواقمها وبالتعاون مع ممثلي شركات الحج والعمرة يواصلون الليل بالنهار من أجل ضمان سلامة وراحة المعتمرين.
وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بالتواصل مع أصحاب شركات الحج والعمرة للتأكد من سلامة كافة المعتمرين وتقديم كافة الخدمات لهم على أكمل وجه، لافتة إلى أنها لن تدخر جهدا في متابعة أحوالهم ومعالجة أي خلل قد يطرأ على الموسم.
يذكر أن الدفاع المدني السعودي قام بإجلاء 700 معتمر إثر اندلاع حريق بأحد فنادق مكة المكرمة دون إصابات.
