أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم الأربعاء، أن حالة من التوتر والاستنفار تسود القسم رقم (1) في سجن النقب الصحراوي، نتيجة الاستفزازات المستمرة من قبل الإدارة للأسرى في مختلف أقسام المعتقل منذ نحو شهرين.
وبينت الهيئة، أن قوات القمع في السجن اعتدت على أحد الأسرى وإخراجه من القسم رقم (1) إلى جهة غير معلومة، بادعاء قيامه برشق إحدى السجانات في القسم بالماء الساخن.
ولفتت إلى أن إدارة السجن سحبت كافة الأجهزة الكهربائية من داخل القسم، وأن المعتقل بحالة من الترقب والتوتر والاستنفار.
