أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بشدة ارتكاب مستوطن إسرائيلي جريمة إعدام ميداني جديدة بحق مواطنين فلسطينيين على مفترق بلدة بيتا جنوب نابلس.
وأسفرت جريمة المستوطن عن استشهاد الشاب محمد عبد الفتاح وإصابة الشاب خالد رواجبة (٢٦ عامًا).
وحملت "الخارجية" في بيانها حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم المستوطنين واعتداءاتهم الاستفزازية.
وذكرت أن هذه الجرائم ترتكبها عناصر منظمة ومسلحة معروفة تمامًا للاحتلال وأجهزته.
وبيّنت أن عصابات المستوطنين تمارس أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، دون أن تواجهها قوات الاحتلال وأجهزتها، بل تغطي على أنشطتها وتدعمها وتوفر لها حماية سياسية وأمنية وقضائية.
واستغربت "الخارجية" من صمت المجتمع الدولي على تلك الجرائم وعلى الهوان الذي تبديه الدول تجاه حياة المواطن الفلسطيني.
