27.79°القدس
28.1°رام الله
27.19°الخليل
29.73°غزة
27.79° القدس
رام الله28.1°
الخليل27.19°
غزة29.73°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الأسرى بسجن النقب يرفضون الفحص الأمني

34-jpg-33755485193807721
34-jpg-33755485193807721

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس عن امتناع أسرى سجن النقب من الخروج للفحص الأمني، احتجاجًا على منع إدارة السجون الوقوف على أوضاع أسرى قسم 1.

وقالت الحركة الأسيرة، في بيان نشره مكتب إعلام الأسرى، إن الغموض يلف ظروف الأسرى في قسم 1 بسجن النقب الصحراوي.

وأشارت الحركة إلى أن إدارة سجون الاحتلال منعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمحامين من زيارتهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت أمس بأن حالة من التوتر والاستنفار تسود القسم رقم 1 في سجن النقب نتيجة الاستفزازات المستمرة من إدارة السجن في مختلف أقسام المعتقل منذ نحو شهرين.

وأوضحت الهيئة أن قوات القمع في السجن اعتدت على أحد الأسرى وأخرجته من القسم رقم 1 إلى جهة غير معلومة بادعاء رشقه إحدى السجانات في القسم بالماء الساخن.

وأشارت إلى إدارة السجن سحبت كافة الأجهزة الكهربائية من داخل القسم.

وتشهد السجون الإسرائيلية، ولاسيما النقب، حالة من التوتر الشديد على خلفية تركيب إدارة السجون أجهزة تشويش أثرت بشكل كبير على الحالة الصحية للأسرى.

وهاجمت قوات القمع أسرى سجن النقب قبل أيام ما أدى لإصابة نحو 100 أسير ثلاثة منهم في حالة خطرة.