أكد رئيس حكومة رام الله المكلف محمد اشتية اليوم الثلاثاء ان حكومته متمسكة بدفع مستحقات الشهداء والأسرى كاملة من باب الوفاء لتضحياتهم وتعزيزاً لصمودهم الملهم في مواجهة الاحتلال.
وقال إن: "الأسرى الفلسطينيين يمثلون في معركة الكرامة والإضراب الذي يخوضونه عنفوان الشعب الفلسطيني الذي سئِم الاحتلال وظلمه وإمعانه في انتهاك حقوق الأسرى بشكل خاص والشعب الفلسطيني بشكل عام".
وأكد اشتية أنهم لن يتركوا الأسرى وحدهم في معركتهم في مواجهة السجّان، داعيا الى إسناد الأسرى شعبيا في إضرابهم البطولي.
وأوضح أن "إسرائيل" تتنكر لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، وتتصرف كدولة فوق القانون وهو ما يتطلب وقفة جادّة من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته لردع الهجمة الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين وحمايتهم.
