25.01°القدس
24.77°رام الله
23.86°الخليل
26.84°غزة
25.01° القدس
رام الله24.77°
الخليل23.86°
غزة26.84°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

خبر: ليبرمان : القدس "خط أحمر"

انتقد وزير خارجية الإحتلال أفيجدور ليبرمان اليوم الأحد 21/10/2012، إدانة الاتحاد الأوروبي لعزم (إسرائيل) توسعة (حي جيلو) الاغتصابي في مدينة القدس. وقال ليبرمان في حديث لإذاعة جيش الاحتلال: " إن الحي جزء لا يتجزأ من مدينة يقطنها سكان يهوديون بصورة متجانسة". وأضاف (إسرائيل) تعتبر التفاوض مع أي أحد بشأن القدس "خط أحمر" ، وذلك بعد الإدانة الأوروبية لـ (إسرائيل) عقب اعلانها بناء 797 وحدة في الحي الاغتصابي. وتابع القدس ليست مغتصبة، وجيلو حي يهودي يسكن فيه من 32 ألفاً إلى 33 ألف يهودي، إنه جزء لا يتجزأ من القدس. ودعا ليبرمان المسؤولين الأوروبيين إلى التركيز على قضاياهم الداخلية، قائلاً: "الموقف الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي أحادي الجانب ولا يعزز الحوار مع الفلسطينيين، إنه موقف معاد لإسرائيل".