23.32°القدس
22.95°رام الله
22.19°الخليل
25.93°غزة
23.32° القدس
رام الله22.95°
الخليل22.19°
غزة25.93°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

الوزراء وقعوا على "استمارات سرية" بسببه..

قـ13: الكابينيت ناقش هجوما "سيبرانيا" إيرانيا خطيرا.. هذه تفاصيله

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

كشفت القناة 13 العبرية، فجر اليوم الأحد، عن فحوى ما ناقشه المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، خلال جلسته الأخيرة والتي عقدت الخميس الماضي،

وعلى خلاف ما تم الإعلان عنه من قبل بعض وسائل الإعلام العبرية، بأن "الكابينيت" ناقش صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس، فإن القناة العبرية 13، أكدت في تقرير لها ترجمته وكالة "فلسطين الآن"، أن المجلس الوزاري المصغر ناقش هجوما "سيبرانيا" خطيرا على "إسرائيل".

وقالت القناة العبرية، إن "الكابينيت" ناقش "الهجوم السيبراني غير المعتاد يوم الخميس على البنية التحتية للمياه المدنية في إسرائيل منذ حوالي أسبوعين، وتم الإبلاغ عنه لأول مرة على موقع YNET، ولكن بعد ذلك لم يتضح من كان وراءه".

وأضافت القناة العبرية أنه "ووفقًا لتقرير على شبكة فوكس، فإن إيران وراء هذا الهجوم السيبراني. وعُقد اجتماع مجلس الوزراء سراً، وطُلب من الوزراء التوقيع على استمارات سرية".

ونقلت القناة 13 العبرية عن مسئولين إسرائيليين قولهم "إن الهجوم لم يتسبب في أي أضرار كبيرة بخلاف بعض مواطن الخلل في المنشآت المائية من قبل بعض المجالس المحلية، لكن هذا الهجوم يعتبر تصعيدًا كبيرًا من جانب الإيرانيين وعبور الخط الأحمر -خاصة في ضوء حقيقة أنه كان مرافق مياه مدنية".

وزعمت القناة العبرية نقلا عن مسئولين إسرائيليين، قولهم "إن إيران تخفض قواتها في سوريا وتجلي قواعدها، للمرة الأولى منذ دخولها البلاد"، ووفق رأي المسئولين: "تعتزم إسرائيل تكثيف الضغط على طهران حتى تغادر سوريا بالكامل".

وقالت القناة: "كان هناك ارتفاع كبير في عدد الهجمات المنسوبة إلى إسرائيل"، ووفقا لتقارير أجنبية فإن "هذه الهجمات تركز على القوات الإيرانية، ويتم تنفيذها بعمق في الأراضي السورية، وتؤثر أيضًا على نظام الأسد، في الأشهر الستة الماضية، انخفض حجم تهريب الأسلحة من إيران إلى سوريا بشكل كبير".

المصدر: فلسطين الآن