15°القدس
13°رام الله
13°الخليل
20°غزة
15° القدس
رام الله13°
الخليل13°
غزة20°
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

حماس: التطبيع العربي المتصاعد يشكل خطرًا كبيرًا على القضية الفلسطينية

غزة - فلسطين الآن

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن التطبيع العربي المتصاعد مع الاحتلال يشكل خطرا كبيراً على القضية الفلسطينية، وخاصة تطبيع الإمارات مع الاحتلال شجع العديد من الدول العربية الى الهرولة نحو مع الاحتلال.

واعتبر قاسم خلال تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، أن زيارة الوفد الإماراتي الاقتصادي خدمة مجانية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإنقاذه من أزمته الاقتصادية التي يعيشها الكيان في ظل تفشي وباء كورونا.

وأضاف: "تطبيع الأمارات والبحرين لا يقدم أي مصلحة لهم بل هو مصلحة لنتنياهو المأزوم، وهم يعطوا نتنياهو جرعة للبقاء في سدة الحكم ومواصلة جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتابع مستنكرًا: "في الوقت الذي هبطت فيه طائرة إماراتية في مطار بين غوريون في تل أبيب، يتم استهداف قطاع غزة وسوريا بالطائرات الحربية الصهيونية".

وأشار قاسم إلى أن لدينا فلسطينيًا مسار تفاهمات واضح واتفاق لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والاتصالات بين حركتي فتح وحماس متواصلة بشكل يومي ولا تنقطع ولا يوجد أي تراجع عن أي اتفاق تم بين الحركتين.

وشدد "لن نسمح بفشل مسار المصالحة مجدداً بعد الاختراق الذي تحقق مؤخراً، ولن ننظر للتصريحات التي تخرج هنا وهناك من بعض قيادات فتح".

وأكد على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة، كون المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية تتصاعد وأصبحت متسارعة.

ولفت إلى أنه كانت هناك اتصالات أمريكية للتواصل مع حركة حماس وجميعها تحاول أن تلعب على وتر الخلافات الفلسطينية الداخلية، مؤكدا أن "حماس تعاملت بحس وطني رافض للمحاولات الأمريكية التي تهدف بالأساس الى تمرير صفقة القرن".

وأردف قاسم: "نحن في صراع دائم مع الاحتلال لا يتوقف على كافة الأصعدة، والمعركة مفتوحة بين المقاومة والاحتلال والنصر حليف لشعبنا".

وختم بقوله: "المقاومة سجلت العديد من الانتصارات على الاحتلال وستسجل انتصارا كبيراً بدحره من كافة أرجاء فلسطين".

المصدر: فلسطين الآن