13.89°القدس
13.73°رام الله
12.75°الخليل
19.51°غزة
13.89° القدس
رام الله13.73°
الخليل12.75°
غزة19.51°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تنظيم "الدولة" يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف مقبرة لغير المسلمين بجدة السعودية

أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع الأربعاء، في مقبرة لغير المسلمين بمدينة جدة السعودية، وأوقع سبعة مصابين، فيما لم يقدم التنظيم دليلاً على مزاعمه.

ووقع الانفجار أثناء مراسم لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، شاركت فيها سفارات أجنبية بمدينة جدة السعودية، مما أوقع عدة إصابات. وهو ثاني حادث أمني يقع في المدينة خلال الأسبوعين الماضيين، كما أنه أول هجوم تفجيري، على ما يبدو، يستهدف أجانب في المملكة.

التنظيم قال في بيان صدر بإحدى قنواته الرسمية على تليغرام: "تمكنت مفرزة أمنية من جنود الخلافة من زرع عبوة ناسفة في مقبرة (الخواجات) بحي البلد في مدينة جدة أمس، وبعد تجمُّع عدد من قناصل دول (الصليب) قربها فجَّرها المجاهدون عليهم؛ مما أدى لإصابة عدد منهم".

وأعلنت السلطات السعودية عن وقوع "اعتداء" خلال حضور القنصل الفرنسي "مناسبة" في محافظة جدة شرقي المملكة.

وقالت إمارة منطقة مكة المكرمة، إن "الجهات الأمنية باشرت، حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي مناسبة في محافظة جدة"، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس).

كما أوضحت أن الاعتداء "نتجت عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، في وقت سابق من الأربعاء: "الذكرى السنوية لنهاية الحرب العالمية الأولى (1914: 1918) في المقبرة غير الإسلامية بجدة، وخلال مشاركة القنصل الفرنسي وغيره من الشخصيات الدبلوماسية، كانت هدفاً لهجوم بالمتفجرات هذا الصباح؛ ما تسبب بسقوط جرحى"، بحسب شبكة "يورو نيوز" الأوروبية (مقرها فرنسا).

وتعهدت السفارات، بحسب البيان، "بدعمنا للسلطات السعودية التي تحقق في هذا الهجوم"، معربة عن تمنياتها الشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: فلسطين الآن