11°القدس
10°رام الله
10°الخليل
15°غزة
11° القدس
رام الله10°
الخليل10°
غزة15°
الجمعة 27 نوفمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تنسيق ألوان غرف نوم بنات

توحي ألوان الزهري والفوشيا والأبيض والبنفسجي بأجواء أنثوية، وهي تليق بالطبع بغرف نوم البنات الصغيرات والمراهقات. وفي هذا الإطار، يمكن إعداد تصميم يقوم على دمج أحد الألوان المذكورة، مع آخر معاكس للجوّ الأنثوي. يقدّم "سيدتي. نت" أفكارًا مفيدة في تنسيق ألوان غرف نوم بنات.

• يُفضّل اختيار قطع الأثاث الأساسيّة، بلون محايد، كالأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح أو البني الفاتح أو العسلي، مع إدخال الألوان المفضلة بحسب شخصيّة كل فتاة، إلى الأكسسوارات والتفاصيل، كمفرش السرير والمخدّات.

• من الضروري تجنّب طلاء الجدران بألوان صارخة، بل بأحد الألوان المحايدة في غرف نوم المراهقات. وعند الرغبة في إدخال الألوان القويّة إلى الجدران، يُفضّل الاستعانة باللوحات.

• يتماشى الزهري مع ألوان عدة، كالفيروز والرمادي والأبيض والبيج. ولا مانع من استخدام الزهري بدرجاته المختلفة في ديكورات غرف نوم البنات، بدءًا من ذلك الفاتح المائل إلى الأبيض، وصولًا إلى الداكن الضارب إلى الفوشيا.

• من الضروري استخدام درجات الألوان الأخرى (المصاحبة للزهري) من نفس درجة هذا الأخير. مثلًا: اذا كانت خلفيَّة السرير باللون الزهري الفاتح، يحلو أن يجمع مفرش السرير بين البيج والفيروز (تركواز) والأبيض، وأن يبرز الخشب باللون البيج.

• عند انتقاء رأسيّة السرير باللون الزهري، لا يجب طلاء الجدار خلفها بنفس اللون بل يُفضّل طلاءه بالأبيض أو الرمادي، والعكس صحيح.

• يحلو أن يتشارك الأسود والزهري في الديكور، ولتحقيق التناقض المحبَّب، يُمكن انتقاء خلفية السرير سوداء، مع طلاء الجدار خلفها بالفوشيا، واختيار مفرش السرير باللون الزهري.

• من الضروري أن تكون الأرضيّة فاتحة، ومُلوّنة بالأبيض أو البيج أو الرمادي، بعيدًا من الباركيه البني. ويُحبّذ استعمال قطع السجاد الصغيرة، بعيدًا من القطعة الكبيرة التي تكسو كامل الأرضيّة، على أن توزّع قطع السجاد الصغيرة أمام السرير أو المقعد إذا وُجد أو الخزانة، وذلك لإظهار جماليَّة الأرضيَّة ولونها. ولا مانع من اختيار قطع السجاد بلون صاخب لتحقيق التناقض مع الأرضية الفاتحة.

• يجب اختيار قماش ذي ألوان فرحة، أي دمج الزهري مع الأبيض مثلًا، أو البرتقالي البارد مع البيج في غرف نوم الأطفال.

المصدر: فلسطين الآن