30.01°القدس
29.77°رام الله
28.86°الخليل
27.94°غزة
30.01° القدس
رام الله29.77°
الخليل28.86°
غزة27.94°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

هيئة المطاعم بغزة ترد على تصريحات مدير شرطة السياحة والآثار بشأن "الاستهتار"

هيئة المطاعم بغزة ترد على تصريحات مدير شرطة السياحة والآثار بشأن "الاستهتار"
هيئة المطاعم بغزة ترد على تصريحات مدير شرطة السياحة والآثار بشأن "الاستهتار"

طالبت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بغزة، وزارة الداخلية بتقديم توضيح حول تصريح العقيد سمير العريني مدير شرطة السياحة والآثار، بخصوص ما أسماه باستهتار أصحاب المنشآت السياحية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي مساء يوم السبت، إنّها تابعت بكثير من الاستغراب تصريحات إذاعية أدلى بها العقيد العريني، بخصوص ما أسماه استهتار أصحاب المنشآت السياحية وروادها بغزة، في ظل الإجراءات المشددة الخاصة بمواجهة حاجة كورونا، دون أن يقدم أدلة كافية على ما يقول.

واعتبرت الهيئة هذا التصريح بأنه اتهام واضح للمنشآت السياحية بأنها المسؤولة عن تطور انتشار الفيروس في غزة، الأمر الذي ترفضه الهيئة رفضا قاطعا.

وشددت الهيئة على أن العقيد العريني لم يبلغ الهيئة عن أي تجاوز داخل المنشآت السياحية كما هو متفق سابقا مع اللجنة المركزية لمواجهة كورونا.

وشدّدت على الالتزام الحديدي من قبل أعضائها، أصحاب المنشآت السياحية، بكل الإجراءات والبروتوكولات الخاصة بالوقاية والحماية من كورونا والمتفق عليها مع مختلف الجهات ذات الاختصاص.

وأوضحت الهيئة أنه كان الأجدر بالعقيد العريني أن يقدم عبر الإعلام نماذج لمنشآت سياحية مخالفة تم أغلاقها، أو أثبت لديه بأنها غير ملتزمة بالإجراءات، بدلا من إلقاء الاتهامات والتصريحات جزافا.

وأكدت الهيئة على التزم اعضائها الكامل بإجراءات الوقاية والحماية، وبالقرارات الحكومية الخاصة بمواجهة تفشي كورونا، معلنة استعدادها لقبول وتطبيق كافة القرارات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الإغلاق الشامل إن تقرر ذلك.

المصدر: فلسطين الآن