15°القدس
14°رام الله
14°الخليل
18°غزة
15° القدس
رام الله14°
الخليل14°
غزة18°
الجمعة 26 فبراير 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

3 لقاءات في افتتاح دوري الدرجة الممتازة في غزة اليوم

غزة - فلسطين الآن

 تنطلق اليوم منافسات الدوري الممتاز لموسم 2020-2021، والذي يُقام وسط ظروف استثنائية بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ من المقرر أن تقام 3 مباريات، على أن تُستكمل الجولة غداً بإقامة 3 أخرى.

وستقام جميع مباريات الدوري في الفترة الحالية بدون حضور جماهيري، ووسط إجراءات خاصة، إذ سيُسمح لكل نادٍ بإدخال 35 شخصاً فقط إلى الملعب، على أن يشمل العدد اللاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة.

وشدد اتحاد الكرة، على ضرورة إرسال أي نادٍ، كشف الأسماء بالعدد المحدد قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة في الدوري، وطالب جميع الأندية بالتقيد بالعدد المسموح به، مع أخذ الاحتياطات الاحترازية لضمان السلامة التامة من فيروس “كورونا”.

ومن المقرر بموجب جدول البطولة أن تقام مباراة واحدة لكل فريق أسبوعياً، على أن يتم تكثيف المباريات عقب الجولة الرابعة بحيث يخوض كل فريق مباراتين في الأسبوع، لضمان إنهاء البطولة مبكراً.

الصداقة X شباب رفح

ويلتقي اليوم لحساب الجولة الأولى الصداقة مع شباب رفح على ملعب فلسطين، وبيت حانون مع خدمات الشاطئ على ملعب بيت حانون، والجلاء مع اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك.

يبحث كل من الصداقة وشباب رفح عن بداية قوية من خلال حصد النقاط الثلاثة وتأكيد الرغبة في المنافسة على اللقب مبكراً، بعد أن عانى كل منهما بشكل كبير خلال الدوري الماضي، باحتلالها المركزين الثامن والتاسع على الترتيب.

شباب رفح بقيادة المدرب رأفت خليفة، يدخل اللقاء في حالة معنوية جيدة بعد تتويجه مؤخراً بكأس السوبر على حساب جاره الخدمات، ويأمل أن يراكم على هذا التتويج بتحقيق بداية قوية، تؤكد أن سيناريو الموسم الماضي لن يتكرر، بعد أن كاد في نهايته أن يهبط لدوري الدرجة الأولى.

الصداقة من جانبه بقيادة المدرب سامي سالم، لن يقبل بأقل من الفوز للتأكيد على أن التتويج باللقب هو الطموح الأول بالنسبة للفريق الذي استعد جيداً للدوري بخوض سلسلة من المباريات الودية.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في 24 يونيو الماضي في نصف نهائي بطولة الكأس، وفاز فيها شباب رفح بصعوبة بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي للقاء.

اتحاد بيت حانون X الشاطئ

يستضيف فريق اتحاد بيت حانون، نظيره الشاطئ، في مباراة مهمة للفريقين على ملعب الأول، ويتطلع كل منهما لحصد أول 3 نقاط، وبالتالي تحقيق بداية قوية في المسابقة.

ويتطلع “الحوانين”، بقيادة المدرب محمد العماوي، للبناء على ما تحقق في الموسم الماضي حينما أنهى الدوري رابعاً، وبالتالي تمني جماهيره النفس بمركز أفضل في الدوري الجديد.

على الطرف الآخر، لن يرضى خدمات الشاطئ الذي يقوده المدرب المخضرم ربحي سمور، بأقل من حصد اللقب، بعد أن كان قريباً من ذلك في الموسم الماضي، قبل أن تتراجع نتائجه ويُنهي المسابقة وصيفاً للبطل خدمات رفح.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين في الدوري الماضي انتهت بفوز الشاطئ على نفس ملعب مباراة اليوم بهدف دون رد، بينما حسم التعادل بهدف لمثله مباراة مرحلة الإياب.

الجلاء X اتحاد خانيونس

يدشن الجلاء الصاعد لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز مشاركته باستضافة اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك، آملاً حصد الفوز في أول مباراة، لكسب دفعة معنوية كبيرة.

ويقود الجلاء المدرب بسام أبو الصادق، الذي بدا مؤمناً بقدرات فريقه وأكد قبل أيام بأن الجلاء لن يكون لقمة سائغة لمنافسيه وسيحقق نتائج مرضية لجماهيره.

أما اتحاد خانيونس الذي يقوده المدرب محمود المزين، فيريد هو أيضاً العودة بكامل النقاط للتأكيد على رغبته في المنافسة على اللقب الذي استعصى عليه خلال السنوات الماضية رغم اجتهاده ومحاولاته المستمرة.

وسيحاول “البرتقالي” الاستفادة من عامل الخبرة التي تصب في صالحه مقارنة بالجلاء لتحقيق الفوز الأول ودخول غمار المنافسة على اللقب مبكراً.

يذكر أن الفريقين التقيا في 16 مارس الماضي على ملعب الشهيد محمد الدرة في دور الستة عشر لبطولة الكأس، وفاز وقتها اتحاد خانيونس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

المصدر: فلسطين الآن