القدس
رام الله
الخليل
11°غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
السبت 16 يناير 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الصحة الفلسطينية تعقد اجتماعها الأول مع الصحة الإسرائيلية لمناقشة قضية كورونا

الضفة الغربية - فلسطين الآن

أجرى مسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية، لقاءً هو الأول من نوعه منذ استئناف التنسيق الأمني والمدني مع السلطة الفلسطينية، مع نظرائهم في وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية "كان"، أن اللقاء الذي عقد على مستوى المدراء التنفيذيين وكبار الموظفين، ناقش مسألة إجراءات مواجهة فيروس كورونا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت أنها حصلت على معلومات تفيد بأن السلطة الفلسطينية تنوي تطعيم 60% من السكان الفلسطينيين، مع استثناء الأطفال والشباب في المرحلة الأولى.
 
وستحصل السلطة على التطعيمات اللازمة لـ 20% من السكان كتبرعات من إحدى المنظمات الدولية، وهي مخصصة للطواقم الطبية وفرق الطوارئ والسكان المعرضين للخطر، بمن فيهم كبار السن والمرضى، بحسب المصدر ذاته.

وأشارت القناة الرسمية الإسرائيلية إلى أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، طالب من المسؤولين الفلسطينيين الإسراع بعملية شراء لقاحات ضد فيروس كورونا.

وأشارت القناة إلى إن السلطة الفلسطينية بصدد شراء لقاحات من روسيا وجهات أخرى. علما بأن المسؤولين في وزارة الصحة الفلسطينية كانوا قد أكدوا أن حوالي 4 ملايين جرعة من اللقاح الروسي ضد كورونا ستصل إلى فلسطين، "بنهاية العام الجاري ومع بداية العام 2021 المقبل".

وفي 17 شرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت السلطة الفلسطينية عودة العلاقات الأمنية والمدنية مع "إسرائيل" كما كانت، بعد عدة شهور على قطعها.

المصدر: فلسطين الآن