27.46°القدس
26.82°رام الله
25.53°الخليل
29.53°غزة
27.46° القدس
رام الله26.82°
الخليل25.53°
غزة29.53°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

"كان" العبرية تكشف..

"أنزل سلاحك".. مواجهة بين ضابط إسرائيلي ونائب رئيس الأركان

قال الموقع إن "هاليفي خشي أن يخرجه هذا المنصب المرتبط بالسياسة من صميم القيادة العسكرية"- موقع i24 الإسرائيلي
قال الموقع إن "هاليفي خشي أن يخرجه هذا المنصب المرتبط بالسياسة من صميم القيادة العسكرية"- موقع i24 الإسرائيلي

"أنزل سلاحك وإلا سأقيدك"، جملة توضح مدى الإثارة التي وقعت خلال مواجهة مباشرة بين ضابط إسرائيلي ونائب رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي.

وأكدت قناة "كان" الرسمية التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، في تقرير لمراسلتها للشؤون العسكرية كارميلا منشيه، أن "نائب رئيس الأركان الإسرائيلي المعين هااليفي، تعرض لمواجهة غير اعتيادية عند مدخل قاعدة "حتسيريم" الجوية، على مشارف مدينة بئر السبع في صحراء النقب".

وبحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي، "هاليفي الذي لم يحصل على تأشيرة دخول القاعدة الجوية، سأل المجند في طاقم أمن القاعدة؛ ماذا بإمكانه العمل كي يحصل على الإذن، وقال: "ماذا علي أن أفعل للدخول؟ هل تريد مني خلع ملابسي؟".

ونبهت القناة، إلى أن "الأمر لم يتوقف على هذا الحد، إذ أعلن الجنود عند بوابة القاعدة عن عملية اختراق، وركض ضابط موجها سلاحه نحو القائد العسكري، وهدد هاليفي "أنزل سلاحك وإلا سأقيدك".

وبينت أنه "بعد جدال، سمح لهاليفي بالمرور عبر البوابة الرئيسية بعد انتظار دام 40 دقيقة، حيث تم تفعيل إجراء "المطرقة الباردة" مما يعني الاشتباه في تسلل داخل القاعدة، الذي يتم خلاله إغلاق جميع البوابات بشكل آلي".

يشار إلى أن هرتسي هاليفي (52 عاما)، هو قائد القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفض للمرة الثانية على التوالي العروض التي قدمها له رئيس الوزراء المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو، لتولي منصب رئيس جهاز المخابرات "الموساد"، خلفا ليوسي كوهين الذي سيغادر منصبه في حزيران/يونيو المقبل.

وذكر الموقع، أن "هذه ليست الأولى التي يرفض فيها هاليفي العروض التي تلقاها من نتنياهو، بعد أن رفض في السابق عرض منصب السكرتير العسكري لرئيس الوزراء؛ وهو المنصب الذي يتطلع إليه الكثير من قيادات الجيش".

وزعم أن "هاليفي خشي أن يخرجه هذا المنصب المرتبط بالسياسة من صميم القيادة العسكرية، أو يتسبب في نزاعات غير ضرورية مع رئيس الأركان أو رئيس الوزراء".

وكالات